وهذا
ما أكده رئيس فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والباكستان "جزناثان
لابين" حيث أشار بأن مقاطع الفيديو على فيسبوك تشاهد يومياً لغاية وقتنا
الحالي 2015 بمعدل أربعة مليارات مشاهدة
على مستوى العالم، وعند مقارنتها بعام 2014 كانت فقط مليار مشاهدة يومياً.
وأشار
لابين أيضاً في مؤتمر عقد مؤخراً في دبي، إلى أن فيسبوك
شهد زيادة كبيرة في عدد مقاطع الفيديو المرفوعة على شبكته
الاجتماعية، وفي عدد المشاهدات من مناطق متفرقة من العالم خاصة من منطقة الشرق
الأوسط وشمال إفريقيا حيث أن نسبة مشاهدة الفرد الواحد في هذه المنطقة أعلى بكثير
من أي منطقة أخرى من العالم.
وقد
بين لابين أن استخدام الهواتف النقالة في مشاهدة هذه الفيديوهات على الفيسبوك هو
أكثر الوسائل فعالية واستخداماً، فتمثل نسبة استخدام هذه الأجهزة لمشاهدة
الفيديوهات على المستوى العالمي نسبة 75%. وقد بين لابين أيضا ً بأنه أصبح للفيديو
أهمية كبيرة للمسوقين على الفيسبوك خاصة أن أغلب هذه الفيديوهات تستهدف
مستخدمي الأجهزة النقالة وفي هذا
السياق قد قدمت شركة فيسبوك مجموعة من الأدوات التي تساعد العلامات التجارية على
تقديم حملات دعائية قوية تستهدف فئات المستخدمين بدقة بلمكان والزمان المناسبين .
وقد
بلغ عدد مستخدمي شبكة الفيسبوك الاجتماعية حوالي 1.44 مليار مستخدم نشط شهرياً حتى
نهاية مارس الماضي للعام الحالي 2015 من بينهم 1.25
مليار مستخدم عبر الأجهزة النقالة، فيما
بلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا 936 مليون مستخدم، بينهم 798 مليون مستخدم من
الأجهزة النقالة، وتقدر الشبكة عدد مستخدميها من خارج الولايات المتحدة وكندا بنحو
82.8 بالمائة من إجمالي المستخدمين النشطين بشكل يومي.